نصر الله: ابن سلمان طرح على واشنطن اغتيالي (شاهد)

قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، إن ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، طرح مسألة اغتياله خلال زيارة إلى الولايات المتحدة..

قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، إن ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، طرح مسألة اغتياله خلال زيارة إلى الولايات المتحدة.

 

وفي حوار أجرتها معه قناة "الميادين"، قال نصر الله: "معطياتنا أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طرح خلال زيارته إلى واشنطن مسألة اغتيالي"، دون تحديد تاريخ تلك الزيارة.


وأضاف: "السعودية تحرض على اغتيالي منذ وقت طويل وبالحد الأدنى منذ الحرب على اليمن".


وتابع: "قادة حزب الله مستهدفون ليس فقط من قبل الإسرائيلي بل الأمريكي أيضا".

 

واعتبر نصر الله أن "استهداف قادة حزب الله هدف إسرائيلي أمريكي سعودي مشترك".

 

وشدد نصر الله على ضرورة "الحذر" خلال الفترة المتقبية لرئاسة دونالد ترامب في الولايات المتحدة.

 

لكنه زعم في الوقت ذاته أن زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي مارك ميلي إلى الاحتلال، مؤخرا، جاءت بطلب من إدارة الرئيس المنتخب، جو بايدن، "لتبديد القلق الإسرائيلي".

 

وتحدث نصر الله عن الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، الذي قاد "فيلق القدس" بالحرس الثوري، حتى اغتياله مطلع العام الجاري، مشددا على أنه ساهم في "الدعم اللوجستي" لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وأضاف أن إيصال صواريخ "كورنيت" إلى المقاومة الفلسطينية في غزة "يقف خلفه الشهيد سليماني".

 

اقرأ أيضا: الغارديان: مخاوف لدى حزب الله من حرب في أيام ترامب الأخيرة

 

 

وأوضح أن تلك الصواريخ "اشتراها السوريون من الروس"، وأن رئيس النظام، بشار الأسد، وافق على إيصالها إلى حركتي حماس والجهاد بغزة.

 

وقال: "الشهيد سليماني وفريقه لم يقصروا في كل ما يمكن تقديمه لفلسطين على كل المستويات"، مضيفا أن "الأسد كان متفهما لعلاقتهم مع حماس بعد الأزمة السورية".

 

وتابع بأن "العلاقة بين حماس وسوريا يجب أن يعاد ترتيبها وهناك أجواء إيجابية وإن كان ذلك يحتاج إلى وقت".

النقاش (0)